القمص/صليب متى ساويرس:
*نشكر ربنا على ظهور السيدة العذراء أم النور.
*ظهور العذراء أمر مؤكد لأنه ليس من الغريب أن تظهر العذراء.
*السيدة العذراء مكرمة من الجميع.
*مطران محافظة الجيزة أصدر بيانًا بصحة هذا الظهور.
*الإخوة المسلمون هم الذين أكدوا وأعلنوا ظهور السيدة العذراء.
*السيدة العذراء ظهرت في مصر أكثر من مرة.
*نواجه الآن أزمة الوباء والغلاء والاحتقان الطائفي.. فظهور العذراء رسالة من السماء.
*ظهور العذراء رسالة للعالم بأن مصر بخير، والرسالة الثانية للمسيحيين بسبب ما يعانونه، والرسالة الثالثة إلى شعب مصر حتى يتوحدوا ويحبوا بعضهم بعضًا.
*نحن لا نعبد العذراء ولكننا نمجدها.
القس/جمال عبد المسيح"رئيس مجمع كنائس النعمة الإنجيلية":
*أتحدث عن رأيي الخاص وليس ممثلاً للطائفة الإنجيلية.
*حدثت ظهورات بالكتاب المقدس كظهور موسى وإيليا وكان له هدف ومغزى.
*لا ننفي ظهور العذراء ولكن ما هو ثمر الموقف والنتيجة وراء هذا الظهور؟؟
*الظهورات لا تعني رضا الله عن الشعب.
*رأيي الخاص هو وجود ظهورات بالفعل وهناك آيات كتابية تثبت ذلك.
*ابحث عن النتيجة والثمر من ظهور العذراء وهو التوبة والمحبة والسلام بين الشعب وأؤمن بالظهور عندما يأتي بثماره ونتائجه.
*لا أرفض موضوع الظهور .
*ظهور العذراء يثبت أن الإنجيل كلمة الله الحية.
الكاتب السياسي/جمال أسعد:
*الكنيسة قررت عند المعجزات أن تشكل لجنة من المجمع المقدس ترصد الظاهرة وتحللها وتدرسها وتقر بصحتها فتصدر الكنيسة بيانًا رسميًا مثلما حدث في عام 1968.
*هناك معجزات مختلقة.
*هناك ظاهرة التدين الشعبي في مصر من جانب المسلمين والمسيحيين.
*لم أرَ ظهور العذراء وليس قضيتي أن أشكك أو لا أشكك بل أنا كمسيحي أرثوذكسي أنتظر قرار المجمع المقدس.
*مطران الجيزة لم يملك إمكانيات روحية وطقسية وعلمية حتى يكون هناك مصداقية حقيقية بين الناس.
*هناك نوع من التصعيد الاعلامي لهذه المعجزة لعمل نوع من التمايز، حيث إن المسيحيين يدعون أن هناك اضطهادًا وبالطبع لا يوجد اضطهاد لأقباط مصر.
*لا يعنيني أن أرى العذراء أو لم أرَها ولا يؤثر هذا في إيماني.
*المعجزات لا يجب أن تستغرقنا إلى أشياء أخرى تجعلنا نجنح لتفكيرغيبي بعيدًا عن التفكير العلمي الذي نحتاجه.
*يجب أن ننظر للأمور بشكل أكثر موضوعية. |