CET 00:00:00 - 24/11/2009

مساحة رأي

بقلم: د. وجيه رؤوف
تتذكرون معى جميعا فيلم القاهره 30 بطوله الفنان الكبير حمدى أحمد وسندريلا الشاشه المصريه سعاد حسنى و طبعا لما أقول القاهره 30 و حمدى أحمد وسعاد حسنى الكل بيعرف مين دول سواء فى مصرأو خارج مصر لإن دول علامات وبصمات من بصمات التاريخ اللى مصر مليانه بيها واللى العالم كله حاسدنا عليها ,
طبعا مصر الأسم الجميل العريق فى كتب التاريخ وفى الكتب الدينيه : حيث قال القرآن الكريم :
إدخلو مصر إن شاء الله آمنين
كما قال الكتاب المقدس ( الأنجيل ) :
مبارك شعبى مصر

لم تطلق هذه الكلمات على اى دوله عربيه ولا أوربيه ولا فارسيه وإنما اطلقت على مصر وكانت مصر مهد وحمايه لكل الديانات فقد استقبلت الكثيرين واحتضنت الكثيرين ,
مصر أنقذت العالم ايام سيدنا يوسف من مجاعات السبع سنين العجاف ولها فضل ليس على الأمه العربيه فقط ولا الأمم الغربيه ولكن فضلها على الكون كله فقد أنقذت البشريه من مجاعه كان من الممكن أن تأتى على الأخضر واليابس ولكن الله أختار مصر لأنقاذ البشريه ,
هكذا كان قدر مصر ان تكون المنقذ لكل البشريه وهذا باعتراف التوراه نفسها ,
فى الإنجيل قال مبارك شعبى مصر أى أن شعب مصر هو شعب الله ولم يختار أو يذكر شعبا آخر ,,

خلاصه القول هنا أن مصر فوق الكل شاؤو ذلك ام أبوو وذلك بشهاده الكتب المقدسه .....

نرجع للقاهره تلاتين ومشهد الفنان حمدى احمد وهو بيقول طظ حينما يقابل المشاكل الروتينيه والبيروقراطيه والأقتصاديه والبرجوازيه ...
وطبعا كنا نضحك حينما ندرك أنه ضرب بكل القيم عرض الحائط حينما صادفته كل هذه المحن ولم يحاول مقاومتها أو التصدى لها فى الوقت الذى قاوم فيه الكثيرون ,,,,,
ولكننا ضحكنا يومها من الأداء والفن الجميل الذى اؤدى باقتدار وعلى اساس اننا نضحك على فيلم أولا واخيرا ,,,,
وكانت هذه اول طظ نضحك لها ولكن جائتنا بعد فتره ثانيه طظ من نوع آخر وهى : ( طظ فى مصر وأبو مصر واللى جابو مصر ) ولكن هذه الطظ الثانيه لم نضحك لها لأنها ضربتنا فى صميم مصريتنا وفى أصالتنا وارادت لنا أن نتخلى عن أصلنا وجذورنا و أن ننفصل لنلحق ونكون جزء أو اداه داخل الأمه المزعومه وارادوا ان ينتزعونا من اصالتنا وينسبونا بشتى الطرق الى أعراق أخرى لمحو هويتنا وحتى ان نهان فى نظرتنا لأنفسنا ,

ولكنى هنا أقول وبكل شفافيه وصدق انا وجارى أحمد وجارى جرجس كلنا فراعنه وأصلنا فرعونى وننتمى الى عرق واحد وهو العرق الفرعونى واذا مادخل الينا أوربى أو شرقى أو حتى فارسى فلن يمكن له ان يفرق فيما بينى وبين أحمد حيث أن لوننا واحد وخفه دمنا واحده وضحكاتنا متشابهه متناغمه ,,
معلهش , لذلك حزنا جدا لطظ الثانيه التى جاءت لنا بالفتن والعنصريه والولاء والبراء وكل على دين خليله ولم نكن نسمع عن مثل هذه الأشياء قبل تاريخ طظ الثانيه ,,,,,

وحقيقه بعد هذين الطظين ومع أننى أكره هذه الكلمه وهى طظ حيث أنها كلمه لاتليق بالمثقفين ولا بالمتعلمين وجدت بعد الأحداث المهينه النى حدثت لنا فى السودان تحت يد بعض الغوغاء من الجزائريين اللذين يتشدقوا مثلهم مثل غيرهم بأنهم ينادوا الى القوميه العربيه وتحرير الأقصى تحت بند القوميه ,
وجدت نفسى أقول : طظ فى القوميه العربيه

وهنا سيعتقد البعض اننى أهاجم الدول العربيه أو أحاول النيل منها ولكن هذا ليس هدفى فالدول العربيه لها منا كل احترام وتقدير ولكنى أقول طظ فى القوميه كفكره وحينما أقولها فعندى أسبابى ولذلك أخلص الى القول :
-اذا كانت القوميه العربيه ستصدر الينا ارهابا يقضى على الوحده الوطنيه فى مصر فطظ فى القوميه العربي
- اذا كانت القوميه العربيه معناها ان تبادر الدول العربيه بالشعارات البراقه وبالميكرفونات انها سوف يجاهدون فى سبيل تحرير الأرض حتى آخر جندى مصرى دون ان تحرك جنديا من جنودها فنحن نقول لهم طظ فى القوميه العربيه
- اذا كانت القوميه العربيه معناها أن يرسل لنالمشير عبد الحكيم عامر من سوريا الى مصر بعد الأتحاد مرتديا البيجامه ( بعد وحده مصر وسوريا المزعومه على يد عبد الناصر ) فطظ فى القوميه العربيه ,
- اذا كانت القوميه العربيه معناها اننا نسمح بتهريب السلاح من دول فارسيه ترمى الى زعزعه الأستقرار فى المنطقه بأن ترسل اسلحه مهربه عبر انفاقنا لكى تدمر أتفاقيه سلام بمضمونها حصلنا على اراضينا المحتله فطظ فى القوميه العربيه
- اذا كانت القوميه العربيه معناها أن تتم اتفاقيات تجاره بين الدول العربيه سرا وبين دوله يطلقوا عليها عدوتنا وعند محاولتنا التطبيع معهم يطلقون علينا عملاء فطظ فى القوميه العربيه
- اذا كانت القوميه العربيه معناها ان يحاولو تزييف نصر أكتوبر العظيم وتصويره على انه هزيمه فطظ فى القوميه العربيه
-اذا كانت القوميه العربيه معناها ان يحاولو تمرير معلومات للشباب مفادها ان سيناء مازالت محتله للأن ولم نحصل عليها فطظ فى القوميه العربيه
- اذا كانت القوميه العربيه تحاول تزييف الحقائق وتحاول أن تجعل من مشاعر فناننا الجميل محمد فؤاد ومن أحاسيس السيد علاء مبارك والسيد أحمد بدير مجرد تمثيليه متفق عليها فنحن نقول لهم إن دموع المصريين ليست رخيصه ونحن لسنا مرتزقه ومشاعرنا غاليه وهنا أقول الف طظ للقوميه العربيه ,
- حينما يرسل جنود مصر الى اليمن لمناصرتهم وبعد ان يتحقق لهم ما أرادو يتم التغرير بهم وقتلهم على يدى اليمنيين فنحن نقول لهم طظ للقوميه العربيه التى أو صلتنا الى ذلك
- حينما يجلد المصريين ويعدموا فى الدول العربيه وترسل لنا النعوش الطائره من عند بعضهم فنحن نقول لهم طظ فى القوميه العربيه
- اذا كانت القوميه العربيه معناها ان يعتدى على وزير خارجيه مصر السيد أحمد ماهر فى المسجد الأقصى وهو ذاهب لمساعدتهم فى مفاوضاتهم مع أسرائيل ولخدمتهم فنحن نقول لهم هكذا هو رد الجميل يا دعاه القوميه فطظ والف طز
- اذا كانت القوميه العربيه معناها ان يحفز الشيخ حسن نصر الله ابناء مصر للأنقلاب على الشرعيه فى بلادنا فنحن نقول له : مصر أولا وطظ فى القوميه العربيه
- اذا كانت القوميه العربيه تكتب علينا دائما ان نكون الأخت الكبرى التى تحتمل بذاءه السفهاء فنحن نقول لهم ولقوميتهم طظ
- اذا كانت القوميه العربيه معناها أن يتحررو هم من التخلف ويجبروننا على السير فى ركب التخلف وأن نكون تابعين لهم ولعاداتهم القديمه التى يحاولو هم التحرر منها فنحن نقول لهم : أتركوننا فى حالنا لكى ننهض من كبوتنا واذا كانت القوميه العربيه تريد تخلفنا وكل مافيها شعارات جوفاء فطظ فى القوميه العربيه

اخوتى الأعزاء لقد انكشفت الألاعيب وانكشفت المخططات لايذاء مصر ودحرها عن دورها الريادى فى المنطقه وبالمستندات وبالبراهين
(كبرت كلمه خرجت من أفواههم فقد انكشفوا)
لانريد حربا معهم بل نريد لهم أن يتركونا ويتركوا شبابنا لكى ننهض ونواكب سير الحضاره والتقدم
أشكركم

المقال الموضوع يعبر فقط عن رأي صاحبه وليس بالضرورة عن رأي أو اتجاه الموقع
شارك بآرائك وتعليقاتك ومناقشاتك في جروبنا على الفيس بوك أنقر هنا
أعرف مزيد من الأخبار فور حدوثها واشترك معانا في تويتر أنقر هنا
  قيم الموضوع:          
 

تقييم الموضوع: الأصوات المشاركة فى التقييم: ٦ صوت عدد التعليقات: ١٨ تعليق