الأقباط متحدون | أبو إسماعيل: سأقتدي بإسرائيل بالنسبة لأندية القمار
ستظهر الصفحة بشكل مختلف لآنك تستخدم نسخة قديمة من متصفح أنترنت أكسبلورر، استخدم نسخة حديثة من انترنت اكسبلورر او أى متصفح أخر مثل فايرفوكس لمشاهدة الصفحة بشكل أفضل.
أخر تحديث ١٧:٢٩ | السبت ٢٤ مارس ٢٠١٢ | ١٥ برمهات ١٧٢٨ ش | العدد ٢٧٠٩ السنة السابعة
الأرشيف
شريط الأخبار

أبو إسماعيل: سأقتدي بإسرائيل بالنسبة لأندية القمار

السبت ٢٤ مارس ٢٠١٢ - ١١: ٠٩ ص +02:00 EET
حجم الخط : - +
 

لن آخذ ضرائب من المقامرين ولن تدخل أموال الراقصات في ميزانية الدولة

اعتبر الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح لرئاسة مصر، أن الحصول على ضرائب للدولة من أندية القمار وكازينوهات الرقص عار، قائلاً: إن إسرائيل حرَّمت القمار لأنها وجدته ضد الديانة اليهودية، ومصر وصلت إلى حد استحلال أموال الراقصات المائلات بين السكارى والمخمورين - بحسب تعبيره - والحديث عنها كمدخل من مدخلات الميزانية، وتنفق منها على المأكل والمشرب.

ويؤكد أبو إسماعيل في حديث خص به "العربية.نت" أنه إذا فاز برئاسة مصر، سوف يحقق طفرة اقتصادية دون اللجوء إلى هذه الأشياء، وبأنه سيقتدي بإسرائيل في هذا الجانب، طالما أن هناك أموالاً حلالاً سوف تجنيها الحكومة.

ويقول: لقد رأيت مدينة من مدن أمريكا يجمع سكناها مبالغ طائلة لشراء نادٍ للقمار في مدينة من المدن لتغيير نشاطه، لتكون المدينة خالية من نوادي القمار، وتكون لاس فيغاس هي الوحيدة التي تحتضن هذه الأندية، باعتبارها عاصمة القمار في الولايات المتحدة، باعتبار أن الوسط الأمريكي محافظ ولا يقبل مثل هذه الأعمال، وإذا كنا نسعى وراء المال فقط فعلينا أن نبيح الدعارة وحينها سوف نجد من يقول لماذا نلغي الدعارة وأين يذهب أصحابها؟ يجب أن نشعر بالشرف وبالكرامة وعزة النفس وأن لا يهان مصري بسبب بعض الممارسات، وهذا لن يفقر البلاد بل سوف يزيد دخلها، ورب العالمين فوق الجميع.

وتشير المؤشرات الأولية لعملية التوكيلات والتأييد إلى أن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل لن يكون منافسا عاديا على رئاسة مصر، بل سيكون منافساً شرساً يمكنه أن يحقق المفاجأة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، خاصة أنه أجاد اللعبة السياسية.

وأسهمت تصريحات أبو إسماعيل في اللقاءات الصحافية والتلفزيونية في طمأنة الكثيرين تجاه أفكاره، وإزالة رهبة نفوسهم من توجهه المقرون بهيئته التي يحسبها البعض تشددا، وكان لنعيه البابا شنودة بطريرك الأقباط بمصر أثر بالغ في كسب تعاطف جانب كبير من أقباط مصر، الذين لم يتخيلوا هذا الرثاء من أبو إسماعيل.

أبو إسماعيل لم يقف عند ذلك الحد في إدراك أطراف اللعبة السياسية بل الأكثر من ذلك أنه أسهم في شق التيار الإسلامي، الذي أعلن قادته تخليهم عن "أبو إسماعيل" واللعب على وتر الشباب، مما جعله يقف على قدم المنافسة مع أساطين العمل السياسي، أمثال عمرو موسى وأحمد شفيق ومنصور حسن وعبدالمنعم أبو الفتوح.


الاندفاع في التصريحات
وكانت "العربية.نت" قد التقت بالمرشح الرئاسي خلال لقائه الأسبوعي بمسجد أسد بن الفرات بميدان الدقي بمدينة الجيزة ، وأول ما ناقشناه مع أبو إسماعيل هو سبب اندفاعه في التصريحات التي يطلقها، حيث يرى البعض أنها تمثل رغبة في لفت الأنظار، ويعتبرها البعض الآخر ثقة مفرطة، فأكد أبو إسماعيل أن الناس تحاسبه على الشيء الوحيد الناجح الذي أسهم في عدول المجلس العسكري عن قراره بتمديد الفترة الانتقالية ليترك حكم البلاد في 2013.

ويقول أبو إسماعيل: "إن طول المدة في صالحي حتى يتعرف عليَّ المصريون أكثر، ولكنني رأيت أن مصلحة مصر فوق كرسي الرئاسة وأعطيت العسكري مهلة 24 ساعة للتراجع عن تمديد الفترة الانتقالية، وقد استجاب القائمون على العسكري لما طلبته، فلو بقي المجلس حتى 2013 فإن كل شيء كان معرضا للدمار، فلست أميل إلى أن يكتفي السياسي بمتابعة الأحداث ليصدر بيانات أو يكون محللاً إعلامياً أو صحافياً أو مركزاً للأبحاث يتابع الأمور، السياسي الصادق لابد أن يأخذ خطوة ليكون أهلاً لثقة الناس، ويكون رد فعله مساهماً في تحريك الخطوات".


اللعبة الانتخابية
وتابع أبو إسماعيل: اللعبة الانتخابية هي ممارسة تنافسية من وجهة النظر المحترمة، بينما يراها البعض الآخر أنها حرب يمكن أن تستخدم فيها كافة وسائل الحرب، ومنها الإساءة إلى العقلية المرشحة مثل موضوع الجزية الذي لم أذكره مطلقاً، أو أننا ننوي حبس المرأة في بيتها ومنعها من العمل، ويسعون من وراء ذلك إلى ترك انطباع سلبي عن عقليتي الفكرية عند المواطنين، وهذا أمر ليس بالسهل أو البسيط، لأن الجانب الانطباعي خطير.


اللحظة الفارقة
وتحدث أبو إسماعيل في لقائه مع "العربية.نت" عن شعار حملته الانتخابية وخارطة طريق حُكمِه، مؤكداً أنه من الضرورة إدراك اللحظة الفارقة، لأن مصر لم تأتها تلك اللحظة منذ 205 سنوات ولو فاتتنا هذه اللحظة لا نعلم في أي وقت آخر سوف ندركها.

ويقول: وينحصر منهجي السياسي في الحكمة، والعزة، والمصلحة، وهي تمثل الهدف من وراء السياسية الخارجية، وأنا غير مستعد للتنازل عن أي منها، والفرق بين الحكمة والعزة يتضح في ضرب المثل بحسني مبارك، الذي جنب مصر الحروب طوال 30 عاما وفي النهاية وجدنا أنفسنا تحت الحذاء، أما العزة الموهومة فهي التي مثلها الراحل جمال عبدالناصر وبخطاب جلب لنا الحرب وتم احتلالنا مرتين خلال 11 عاماً، العزة والحكمة اللتان نريدهما معا لكي نؤمن مصر خطر الحروب وبعزة نفس، فلن أحتذي حكمة مبارك ولا عنترية عبدالناصر ولا مصلحية السادات المطلقة يجب عمل صياغة لدولة.


دعم الفن
وتطرقت "العربية.نت" في لقائها أبو إسماعيل إلى موقفه من الفن، خاصة في ظل وجود تخوفات من مستقبل الإبداع الفني حال فوزه بكرسي الرئاسة، فشدد على تأييده للفن، الذي يتميز بالتأثير السياسي العالمي وسيجعل الدولة تسهم في تمويل الأعمال الكبيرة وعلينا بحث الأسباب التي جعلت سوريا ودبي تخطفان منا الريادة في الأعمال الفنية، وإيران تنافس فرنسا والعالم وتحصل على جوائز في السينما، التي تشهد ازدهارا في عهد الثورة أكثر من عهد شاه إيران.

أما فيما يتصل بالجريمة التي ترتكبها وسيلة من هذه الوسائل فليس هذا إبداعا فنيا، ويقول: سوف أدعم السينما والمسرح والقصة والفنون الشعبية وقصور الثقافة والمجلس الأعلى للفنون والآداب والشعر والجوائز الخاصة بها.




كن في قلب الحدث... انقر هنا لتحميل شريط الأدوات الخاص بالموقع لتصلك الأخبار لحظة حدوثها



تابعونا على صفحتنا علي الفيسبوك
رابط دائم :
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
تقييم الموضوع :