استنكر الدكتور يوسف زيدان، الكاتب والروائي، التصريحات التي أدلى بها الطبيب المفصول الراحل ضياء العوضي، صاحب نظام "الطيبات"، والتي تضمنت ادعاءات بحق السير مجدي يعقوب، جراح القلب المصري العالمي، إذ قال العوضي:"أنا مش مجدي يعقوب اللي اتخرج بمقبول، أنا اتخرجت بامتياز، ومن أوائل دفعتي، واتعينت أستاذ."
وأضاف زيدان خلال حلوله ضيفا على برنامج "كل الكلام" المُذاع على قناة الشمس :"قدم السير مجدي يعقوب إسهامات كثيرة رفعت اسم مصر عاليا، وجعلت صورتها مشرقة.
لافتا :" مجدي يعقوب الحاصل على لقب "سير"، عاد إلى وطنه ليؤسس مستشفى في أسوان لخدمة أبناء بلده.
مشددا :" لا يجوز الإساءة إلى الدكتور محمد غنيم أو السير مجدي يعقوب.
وواصل :"ضياء العوضي أساء لطه حسين، اللي هو زي مصباح منور في منتصف القرن العشرين، وشاف الغُلب الأزلي من الملتحين اللي خرجوا ضده، ولم يترك قلمه وواصل التنوير، بقينا نلطش في الناس وهو شخصية ملتبسة.





