محرر الأقباط متحدون
نجحت قوات الحماية المدنية بمحافظة المنوفية في السيطرة على حريق اندلع داخل مصنع لإنتاج الولاعات بمدينة السادات، بعد استجابة سريعة من فرق الإطفاء التي انتقلت إلى موقع البلاغ فور تلقيه.
وتواصل قوات الحماية المدنية أعمال التبريد داخل المصنع، للتأكد من إخماد النيران بشكل كامل ومنع تجدد اشتعالها، مع استمرار متابعة الموقف حتى الانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة.
وكان اللواء علاء الجاحر، مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطارًا يفيد بنشوب حريق داخل المصنع، وعلى الفور تم الدفع بـ11 سيارة إطفاء و3 سيارات إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية، بعد جهود مكثفة، من محاصرة النيران والسيطرة عليها قبل امتدادها إلى المناطق المجاورة، ما ساهم في الحد من الخسائر.
وأسفر الحريق عن إصابة 3 من أفراد الحماية المدنية بحالات اختناق نتيجة تصاعد الأدخنة الكثيفة أثناء مشاركتهم في أعمال الإطفاء، وتم تقديم الإسعافات اللازمة لهم.
كما تم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات، للوقوف على أسباب اندلاع الحريق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.





