نادر شكري 
انتقلت الفيوم'> نيابة الفيوم، منذ قليل، إلى منطقة النقلون لمعاينة موقع حادث إطلاق النار الذي تعرض له الراهب يسطس، وذلك في إطار التحقيقات الجارية لكشف ملابسات الواقعة.

واصطحب فريق النيابة الراهب عازر، شاهد العيان على الحادث، والذي كان يستقل السيارة برفقة الراهب يسطس وقت وقوع إطلاق النار، للوقوف على تفاصيل الواقعة ميدانيًا وإجراء المعاينة اللازمة.

كما استمعت النيابة إلى أقوال الراهب يسطس النقلوني داخل سراي النيابة بعد تلقيه العلاج بمستشفي الفيوم العام بعد إصابته فى الساق اليسرى بطلقات خرطوش، فيما لم تصدر النيابة حتى الآن أي قرارات بشأن الواقعة، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

واصدرت وزارة الداخلية بيان على صفحتها الرسمية قالت فيه :
فى إطار كشف ملابسات منشور مدعوم بمقطع فيديو تم تداوله بمواقع التواصل الإجتماعى تضمن الزعم بقيام ( 2 ) ملثمين بإطلاق أعيرة نارية على أحد الأديرة بالفيوم وإحداث إصابة أحد الرهبان.

بالفحص تبين أنه بتاريخ اليوم 26 / الجارى تبلغ لقسم شرطة الفيوم الجديدة بأنه أثناء إستقلال إثنين من رهبان أحد الأديرة الكائنة بدائرة القسم سيارة وحال مرورهما بقطعة أرض مجاورة للدير (سبق إستردادها من العاملين بالدير وتسليمها للجهات المختصة لكونها من أملاك الدولة ) قام إثنين من الخفراء الخصوصيين بإعتراضهما وإطلاق أحدهما عيار نارى من بندقية خرطوش تجاههما ، مما أسفر عن إصابة أحد مستقلى السيارة برش خرطوش بقدمه اليسرى.

أمكن تحديد وضبط المشكو فى حقهما وإتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق وجارى إستكمال التحريات والتحقيقات بشأن الواقعة.