نادر شكري
أصدرت وزارة الداخلية بيانًا بشأن واقعة إصابة أحد رهبان دير الملاك "أبو خشبة" بمحافظة الفيوم، وذلك في إطار كشف ملابسات منشور مدعوم بمقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، زعم قيام شخصين ملثمين بإطلاق أعيرة نارية على أحد الأديرة وإصابة أحد الرهبان.
وأكدت الوزارة أنه بالفحص تبين أنه في 26 يونيو الجاري، تلقى قسم شرطة الفيوم الجديدة بلاغًا يفيد بأنه أثناء استقلال اثنين من رهبان أحد الأديرة الكائنة بدائرة القسم سيارة، وأثناء مرورهما بقطعة أرض مجاورة للدير سبق استردادها من العاملين بالدير وتسليمها للجهات المختصة لكونها من أملاك الدولة'> أملاك الدولة، اعترضهما اثنان من الخفراء الخصوصيين.
وأضاف البيان أن أحد الخفراء أطلق عيارًا ناريًا من بندقية خرطوش تجاه السيارة، ما أسفر عن إصابة أحد الرهبان برش خرطوش في قدمه اليسرى.
وأوضح البيان أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد وضبط المشكو في حقهما، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما، فيما باشرت النيابة العامة التحقيق في الواقعة، ولا تزال التحريات والتحقيقات مستمرة لكشف جميع ملابسات الحادث.
وجاء نص البيان كالتالي
فى إطار كشف ملابسات منشور مدعوم بمقطع فيديو تم تداوله بمواقع التواصل الإجتماعى تضمن الزعم بقيام ( 2 ) ملثمين بإطلاق أعيرة نارية على أحد الأديرة بالفيوم وإحداث إصابة أحد الرهبان.
بالفحص تبين أنه بتاريخ اليوم 26 / الجارى تبلغ لقسم شرطة الفيوم الجديدة بأنه أثناء إستقلال إثنين من رهبان أحد الأديرة الكائنة بدائرة القسم سيارة وحال مرورهما بقطعة أرض مجاورة للدير (سبق إستردادها من العاملين بالدير وتسليمها للجهات المختصة لكونها من أملاك الدولة'> أملاك الدولة ) قام إثنين من الخفراء الخصوصيين بإعتراضهما وإطلاق أحدهما عيار نارى من بندقية خرطوش تجاههما ، مما أسفر عن إصابة أحد مستقلى السيارة برش خرطوش بقدمه اليسرى.
أمكن تحديد وضبط المشكو فى حقهما وإتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق وجارى إستكمال التحريات والتحقيقات بشأن الواقعة.






