محرر الأقباط متحدون
شهدت كنيسة القديس أفرام في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس احتفالًا روحيًا مهيبًا بمناسبة الذكرى الـ111 لشهداء الإبادة السريانية "سيفو"، وسط مشاركة كنسية ومسكونية واسعة استذكرت تضحيات الشهداء وتمسكهم بالإيمان.
وترأس المطران كريسوستم القداس الإلهي بهذه المناسبة، بمشاركة المونسنيور آرين شاهينيان مطران الكنيسة الرسولية الأرمنية، وبحضور عدد من رجال الدين وممثلي الكنائس والمؤسسات الدينية والاجتماعية.
وفي عظته، استذكر المطران كريسوستم الشهداء السريان الذين قدموا حياتهم دفاعًا عن إيمانهم خلال أحداث الإبادة السريانية، مشددًا على معاني الصمود والرجاء والتسامح التي جسدها هؤلاء الشهداء، وعلى أهمية الحفاظ على إرثهم الروحي والإنساني.
وشهد الاحتفال حضور ممثلين عن عدد من الكنائس الإنجيلية، إلى جانب شخصيات مجتمعية ورسمية، من بينهم رئيس النادي السوري اللبناني السيد عوضات إبراهيم، والسيد ماركو جالو ممثل جماعة سانت إيجيديو، والنائب راؤول بادرون عضو المجلس التشريعي لمدينة بوينس آيرس.
وفي ختام القداس، تجمع المشاركون أمام النصب التذكاري للشهداء حيث أُضيئت الشموع، ووقف الجميع دقيقة صمت تكريمًا لأرواح الضحايا، قبل أن تُتلى الصلوات والترانيم الخاصة بشهداء الكنيستين السريانية والأرمنية، في مشهد جسّد وحدة الإيمان والذاكرة التاريخية المشتركة.




