محرر الأقباط متحدون
احتفلت الهند'> سفارة الهند بالقاهرة باليوم العالمي لليوجا 2026 في منطقة أهرامات الجيزة، بمشاركة عدد من كبار ممثلي الحكومة المصرية، وأعضاء السلك الدبلوماسي، وممارسي اليوجا، إلى جانب شخصيات عامة وإعلاميين وأصدقاء الهند في مصر.
 
وجاءت الفعالية في مشهد جمع بين روح اليوجا الهادئة وعظمة أهرامات الجيزة التاريخية، حيث سلطت الضوء على أهمية اليوجا كمنظومة تعزز الصحة البدنية والتوازن الذهني والانسجام مع الطبيعة.
 
وشارك الحضور في جلسة يوجا جماعية، في إطار التأكيد على قيم الوحدة والصحة الشاملة التي يسعى اليوم العالمي لليوجا إلى ترسيخها عالميًا.
 
وأكد السفير الهندي لدى مصر، سوريش ريدي، أن اليوجا أصبحت رمزًا عالميًا للصحة العامة والشمول والقيم الإنسانية المشتركة، مشيرًا إلى أن إقامة الاحتفال عند أهرامات الجيزة يجسد لقاء حضارتين عريقتين لا تزالان مصدر إلهام للعالم.
 
كما شهدت الاحتفالية حضور كل من الدكتور أشرف محيي، المدير العام لمنطقة الأهرامات وعالم المصريات، والفنان المصري محمد خميس، حيث أعربا عن تقديرهما للعلاقات المصرية الهندية، مؤكدين أن موقع الأهرامات يمثل بيئة مثالية للاحتفال بهذه المناسبة العالمية.
 
واختُتمت الفعالية بتوجيه الشكر للحضور، والتأكيد على استمرار تعزيز التعاون والشراكة بين مصر والهند في مختلف المجالات.