محرر الاقباط متحدون
تحت رعاية صاحب النيافة الأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، وبإشراف مكتب التعليم المسيحي، وبتوجيه من الأب أبانوب كرمي، خادم لجنة شبيبة إعدادي الإيبارشي، اختتمت اللجنة المنظمة فعاليات مؤتمر شبيبة إعدادي السنوي لعام 2026 بمدينة الغردقة، والذي أُقيم تحت عنوان «كيبورد» وشعار «ادخلوا إلى العمق»، خلال الفترة من 18 إلى 20 يونيو الجاري.
 
وشهد المؤتمر مشاركة متميزة ضمت 83 مخدوماً من أبناء الإيبارشية، برفقة 22 خادماً وخادمة، حيث تركزت اللقاءات والمحاضرات الروحية والتربوية حول دلالات أزرار لوحة المفاتيح وإسقاطاتها على الحياة اليومية للمشاركين.
 
وتناول المحور الأول، «تخطينا الماضي»، كيفية التعلم من حياة داود النبي في تجاوز العقبات والأخطاء، والبدء من جديد من خلال التوبة والاعتراف. أما المحور الثاني، «صلحنا الحاضر»، فركز على إعادة ترتيب الجوانب الروحية والنفسية والاجتماعية، من خلال التخلص من الفتور والسلبيات، وتنمية روح الصلاة والامتنان وخدمة الآخرين. فيما جاء المحور الثالث، «ننطلق للمستقبل لنشارك العالم»، ليؤكد مفهوم العضوية الحية في جسد الكنيسة، بحيث يصبح كل مخدوم سفيراً للمسيح في مجتمعه، مستنيراً بقول الرب: «أنتم ملح الأرض... أنتم نور العالم».
 
وتضمن برنامج المؤتمر مزيجاً متوازناً بين العمق الروحي والأنشطة التكوينية، حيث شمل القداسات اليومية، واللقاءات الروحية، وورش عمل «ريستارت»، إلى جانب العديد من الفقرات الترفيهية، منها الألعاب الحركية، والوقت المفتوح على الشاطئ وفي حمام السباحة، والمسابقات الكتابية وسير القديسين، وحفل السمر، بالإضافة إلى جولة ميدانية داخل مدينة الغردقة، ما أضفى أجواءً من البهجة والترابط بين المشاركين.
 
واختُتم المؤتمر وسط مشاعر من الامتنان والفرح بثمار هذه الخبرة الروحية، معرباً عن ثقته بأن أبناء الشبيبة سيكونون شهوداً للمسيح في كنائسهم ومجتمعاتهم، حاملين رسالتهم في تخطي الماضي، وإصلاح الحاضر، والانطلاق نحو المستقبل لنشر نور المسيح.
 
وفي ختام الفعاليات، رفعت اللجنة المنظمة الشكر لله على رعايته وحفظه لجميع المشاركين، كما توجهت بخالص التقدير لصاحب النيافة الأنبا توما حبيب على دعمه الأبوي المستمر، وللراهبات والخدام وكل من ساهم بجهده وعطائه في إنجاح المؤتمر، ليعود أبناء الإيبارشية بقلوب متصالحة ومتجددة، مبرمجة على محبة المسيح وكنيسته.