محرر الأقباط متحدون 
أعلنت القوات المسلحة الإيرانية، اليوم السبت، إعادة إغلاق مضيق هرمز أمام حركة الملاحة البحرية، وذلك بعد أيام من إعادة فتحه بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين طهران وواشنطن، في تطور جديد ينذر بتصاعد التوترات في المنطقة.

وقال مقر «خاتم الأنبياء»، غرفة العمليات المركزية للقوات المسلحة الإيرانية، في بيان رسمي، إن قرار إغلاق المضيق جاء بسبب ما وصفه بـ«الإخلال الصريح» من جانب الولايات المتحدة بالتزاماتها الواردة في تفاهم إنهاء الحرب، وعدم تنفيذ البند الأول من الاتفاق المتمثل في  «الانتهاكات المتواصلة لوقف إطلاق النار» من جانب إسرائيل في جنوب لبنان، مؤكدًا أن استمرار الهجمات العسكرية دفع طهران إلى اتخاذ إجراءات تصعيدية، من بينها إغلاق مضيق هرمز أمام حركة الملاحة البحرية.