كتب - محرر الاقباط متحدون 
أشادت الدكتورة/ جاكلين عازر - محافظ البحيرة، بالنجاح الذي حققته المنظومة الإلكترونية لإدارة شئون الطلاب والإمتحانات بمديرية التربية والتعليم منذ إطلاقها، مؤكدةً أنها تمثل خطوة مهمة في مسار التحول الرقمي وميكنة الخدمات التعليمية، بما يضمن سرعة إنجاز الطلبات وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
 
وأكدت محافظ البحيرة أن المنظومة تمثل نقلة نوعية في تطوير الخدمات التعليمية، حيث أسهمت في تبسيط الإجراءات وتوفير الوقت والجهد على أولياء الأمور والطلاب، فضلاً عن تحقيق أعلى درجات الدقة والشفافية في التعامل مع الطلبات المقدمة.
 
ومن جانبه، أوضح الأستاذ/ يوسف الديب - وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن إجمالي الطلبات المقدمة عبر المنظومة الإلكترونية بلغ ٣٧٠٩ طلب إلكترونية خلال أسبوع ، وذلك على مستوى ١٨ إدارة تعليمية بنطاق المحافظة، وتنوعت بين طلبات النجاح والغياب وإستخراج كشوف الدرجات والمؤهلات الدراسية وغيرها من الخدمات التعليمية.
 
وأشار إلى أن المنظومة تُدار إلكترونياً بشكل كامل، الأمر الذي أسهم بصورة ملحوظة في الحد من التكدس والإزدحام داخل الإدارات التعليمية، وتخفيف الأعباء عن المواطنين، وتقليل مشقة الإنتقال والمواصلات، فضلاً عن تسريع معدلات الإنجاز وإنهاء الإجراءات في وقت قياسي، دون تحميل المواطنين أي أعباء أو رسوم إضافية.
 
وأكدت الدكتورة/ جاكلين عازر إستمرار دعم جهود التطوير والرقمنة بمختلف القطاعات الخدمية، وفي مقدمتها قطاع التعليم، بما يواكب رؤية الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، ويسهم في تقديم خدمات حكومية أكثر كفاءة وجودة، تحقيقاً لأهداف الجمهورية الجديدة.
 
يمكن للطلاب وأولياء الأمور التقديم وإستخراج البيانات إلكترونياً من خلال الرابط التالي: