بقلم: لطي٠شاكر
كنت مزمعا عمل Øلقة Ùضائية بالاشتراك مع السيد اوليÙر Ùيكتور والدكتور مصطÙÙŠ راشد عن عورات مسودة الدستور المشئوم الجاري الاستÙتاء عليه ان آجلا او عاجلا لكن ÙÙŠ ظل الظرو٠السوداء المتردية التي يعيشها الشعب المصري ودمه الناز٠علي Øائط الاتØادية دون مبالاة من الØاكم والمسئولين بالدولة والذين سعوا الي تقسيم الشعب المصري وهم المناط بهم درأ خطر الانقسام, وازاء الاوضاع التي استجدت من صراع بين الاسلاميين Ùˆ المصريين Øال دون تنÙيذ هذه الØلقة واضطررت الاتÙاق مع السادة الضيو٠بالغاء الØلقة او ارجائها لمتابعة اخبار التظاهرات والاØداث الجارية .
ولكوني Ù…Øبا للرياضيات Øرصت ان تكون اسئلتي الموجهه للسيد اوليÙر ÙÙŠ شكل معادلة رياضية ÙطرØت عليه معادلة لبعض Ùقط البنود الغير دستورية Øسب الوقت Ø§Ù„Ù…ØªØ§Ø Ù„Ø§Ù† كل مواد المسودة غير دستورية , طالبا Øلا واضطر الان الي طرØها امام السادة القراء لعلني اجد لديهم الØÙ„ المناسب للمعادلة التالية:
المادة 1:الشعب المصري جزء من الأمتين العربية والإسلامية + المادة 42 : ولا يجوز بØال إبعاد أي مواطن عن إقليم الدولة + المادة :220 مدينة القاهرة عاصمة الدولة ويجوز نقل العاصمة إلي مكان آخر = ماالØÙ„ ياسادة امام الجزء والاقليم ونقل عاصمة مصر؟؟؟
وهنا لزاما ØªÙˆØ¶ÙŠØ Ø¨Ù†ÙˆØ¯ المعادلة Øتي ØªØ¶Ø Ø§Ù„Ø±Ø¤ÙŠØ©
تنص المادة 1 :جمهورية مصر العربية دولة مستقلة ذات سيادة, موØدة لا تقبل التجزئة, ونظامها ديمقراطي. والشعب المصري جزء من الأمتين العربية والإسلامية, ويعتز بانتمائه Ù„Øوض النيل والقارة الأÙريقية وبامتداده الآسيوي, ويشارك بإيجابية ÙÙŠ الØضارة الإنسانية
Ùˆ لنا عدة وقÙات :
اولا :كي٠تكون مصر دولة مستقلة ÙˆÙÙŠ Ù†Ùس الوقت جزء من الامتين العربية والاسلامية كي٠يستقيم الاستقلال مع التجزئة
ثانيا:اليس هذا ØاÙزا للدول التي تدين باديان اخري لاتباع هذا المسلك المشئوم لتأسيس التكتلات الدينية ويكون المستقبل الØروب الدينية الاخطر والاطول , وهذه سياسة الاخوان منذ نشأتها , لاتريد سلاما .
ثالثا: وهل يمكن ان نكون جزء من ايران الاسلامية الشيعية
رابعا:مصر ياسادة عضو ÙÙŠ كيان الامم المتØدة ككل وليس جزء ÙÙŠ الامتيين العربية والاسلامية Ùقط , هذه عنصرية دولية.
خامسا:وهل يجوز ان ننتسب الي الاقل Øضارة والاكثر تخلÙا , Ùˆ جزءا من بلاد لا Øضارة لها او ثقاÙØ© مستنيرة
سادسا:وهل الامم المتØدة قامت علي اساس ديني ام لخدمة الشعوب والانسان بغض النظر عن انتمائه الديني او العرقي او خلاÙÙ‡ .
سابعا:وهل الØضارة الانسانية تتواكب مع الامتين العربية والاسلامية اللتان بلا Øضارة واغلبهم دويلات Øديثة ام هو مجرد كلام لامدلول له,وكما يقول المثل عشم ابليس ÙÙŠ الجنة ام مجرد اضغاث اØلام .
ثامنا: هذا البند اغÙÙ„ ان بمصر شعب مسيØÙŠ اصيل وقوميات مختلÙØ© كالامازيغية والنوبية لايمتوا بصلة الي العربية كقومية والي الاسلامية كدين بالنسبة للمسيØيين
ملØوظة لو راجعنا هذا البند ÙÙŠ دولة صغيرة ناشئة مثل البØرين ستلاØظ الÙرق الكبير:
دين الدولة الإسلام والشريعة مصدر رئيسي للتشريع – العروبة ” دولة البØرين عضو ÙÙŠ الأسرة العربية ÙˆÙÙŠ المجتمع الدولي واللغة العربية هي اللغة الرسمية – الناس سواسية ÙÙŠ الكرامة الإنسانية ويتساوى المواطنون لدى القانون
أما بالنسبة للعروبة ” ما عدا اللغة العربية التي يتÙÙ‚ عليها الجميع Ùإن الاختلا٠يظهر بالنسبة إلى باقي أوجه العروبة Ùالبعض يعلن أنه جزء من الأمة العربية والاخر بلد عربي Ùقط والثالث أنه عضو ÙÙŠ الأسرة العربية واخيرا ينص كالجزائر وتونس يضي٠وÙÙŠ تجمع إقليمي مغربي
مادة 42 تنص علي:
Øرية التنقل والإقامة والهجرة مكÙولة.
ولا يجوز بØال إبعاد أي مواطن عن إقليم الدولة, ولا منعه من العودة إليه
مامعني كلمة اقليم الدولة هل مصر اصبØت اقليما الان واقليما ÙÙŠ اي خلاÙØ© او امبراطورية عربية او اسلامية
اليس هذا استباقا Ù„Øلم الخلاÙØ© ونكون مصر اقليما مثل الاقاليم الاخري كقطر والبØرين وغيرها من البلاد الصغيرة الهامشية التي لم تكن لها وجود قبل قرن من الزمان ÙÙŠ دولة الخلاÙØ© الكبري والعظمي والخيالية....وعجبي علي اناس Ùقدوا عقولهم ويدعون المعرÙØ© الكونية!!
اذا الدستور لم يوضع للمصريين وولشعب مصر بل لدولة الخلاÙØ© وللبلاد العربية
ربما يداعبهم Øلم عبد الناصر اقليمي سوريا ومصر وكان الÙشل الذريع ØليÙÙ‡ ..الذي لايأخذ عبرة من التاريخ .. مجنونا وابله.
يبدوا ان السادة واضعي المسودة لايدرون بما ÙŠØدث Øولهم ÙÙ†ØÙ† ÙÙŠ طريق التقسيم كما Øدث ÙÙŠ السودان علي اثر الدستور الاسلامي المماثل ومخطط برنارد لويس ننÙذه بايدينا وبسرعة عجيبة .
يقول المØلل الاسرائيلي مردخاي كيدار هل بمقدور عربة مصر التي يتنازعها قوي عديدة ان تصمد امام الضغوط الخارجية والداخلية ام انها ستتØطم لاشلاء وكل منطقة ÙÙŠ مصر ستØÙ„ مشاكلها لنÙسها
واضا٠ان اØدث مؤامرة منتشرة ÙÙŠ مصر خرجت مؤخرا من مدرسة عدة ائمة سلÙيين يزعمون ان مصدر مشاكل بلدهم هم بقايا الثقاÙØ© الÙرعونية الكاÙرة التي مازالت موجودة ÙÙŠ الÙضاء العام لارض الاسلام وعلي راسها ابو الهول والاهرامات .
المادة 220
مدينة القاهرة عاصمة الدولة. ويجوز نقل العاصمة إلي مكان آخر بقانون
هل هذا تطبيقا لما قاله سابقا الداعية صÙوت Øجازي ان عاصمة مصر ليست القاهرة بل القدس وربما Ø±Ø§Ø Ø®ÙŠØ§Ù„Ù‡Ù… الي عاصمة اي دولة عربية او ربما تل ابيب ÙاØلام المجانين دائما لاقيمة لها وانها Øلم الخلاÙØ© هل يجوز ان تكون نصوص الدستور مجرد اØلام واوهام كالاطÙال الصغار ..هل ÙŠØµÙ„Ø Ù‡Ø°Ø§ ان يكون دستور مصر الخالدة ...والله عيب !!!!
اكتÙÙŠ بهذا ولنا عودة آخري ÙÙŠ التاملات ÙÙŠ بنود اخري من مسودة الدستور....