كتب: محرر الاقباط متحدون 
سرد الكاتب أحمد خالد الشهير ب"جونى وليام ارثر" قصة انتشار أو شهرة الشيخ عبدالله رشدى، وكيف ظهر العامة.
وأوضح خالد أن من يدعم عبدالله رشدى أما جاهل يدعم الباطل أو أن يصبح مثله.
وقال خالد على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك" في البداية، وقبل أن تحدُث تلك المشاكل.. كانت بداية شُهرة عبدالله رُشدي حينما خرج مع إسلام البحيري، وحتى يُحافظ على شُهرته كشيخ مُناظرات من وقتها، كان يخرج مع أي شخص حتى لو لم يكُن معروفًا، ويقول لهُ "هناظرك"، لك أن تتخيل أن هُناك شيخًا يخرُج على قناة جعفر شو.. ليُناظر شخصًا لا أحد يعلم بوجوده، ويقول لك مُدعي ألوهية، ولأن القنوات تُريد جلب المُشاهدات.. فتأتي بشخصين ليحدث بينهما مُناظرة، ومن ثُم يُطرد المُلـ٧د في وسط المُناظرة، فيحصُد الفيديو خمسة ملايين مُشاهدة على يوتيوب. 
وأضاف "سأوضح كلامي بشكلٍ أوضح، يوجد الكثير من الناس تقول كلامًا غير صحيح، وفاسد، وهؤلاء الناس ليسوا مشاهير، هل من العقل أن ترد عليهم.. فتزداد شُهرتهم بسبب ردك؟
"إنتهى تريند المُناظرات، ولم يعُد يطلبه أحد.. فقام بىًكفىٍر المىىىيحيين، وألصق ذلك الكلام في الأزهر.. وأخرج الأزهر بيانًا حينها يتبرأ منه، لكثرة المشاكل التي سببها، وحينما جاء تريند "المرأة"، كان ذلك موضوعًا مُهمًا بالنسبة لهُ.. حتى يُبرز ذكورته وكُرهه للنساء، وأستمر الحال على هذا الوضع لفترة طويلة، ويستهدف الحركة النسوية "الفيمنيست" في مُعظم خطاباته، وحينما يعترض أحدٌا على كلماته، أو يُدافع عن المرأة، يُخبر الناس أن هؤلاء هُم العلمانيون الذين يدافعون عنها، ويُريدون حُريتها، دعني أذكرك ببعض الكلمات التي كان يقولوها:
- عبدالله رُشدي وقت قضية الفتاة التي تعرضت للىًحرش من قبل أحد الأشخاص، وحينما كان الناس وشيخ الأزهر يلقون اللوم على المُىًحرش، كان هو يتحدث عن ملابس المرأة، وحينها قال مثاله الساذج "العربية المفتوحة، والعربية المقفولة؛ وسايب عربيتك مفتوحة ليه؟"، وكانت آراءه تلك تُبين مدى سذاجته. 
- حينما وقف الناس ضده، وأعترضوا على ذلك الكلام، قام بالدفاع عن نفسُه وقال أنه يوجد الكثير من الأسباب النفسية، والاقتصادية والاجتماعية للىّحرش غير الملابس، ولكن تلك تخصصات آخرى، وهو كرجل دين.. عليه أن يتحدث في التخصص التي تشمل الملابس والاحتشام، وكأن الشرع لم يتدخل في الاجتماعيات والنفسيات، وكأن الشرع موجود للحُكم على المرأة فقط، لكن لم يأمر الأهل أن يربوا أبناءهم على غض البصر، وحفظ النفس، حتى لا يُصبح مُىًحرشًا، لكنه لن يُعاتبهم عليه لأن ذلك ليس من اختصاصه، فيُعاتب على الملابس فقط. 
- حينما جاء تريند الفتاة التي هربت من منزل أهلها، لأن والدها إعتدى عليها بخشبة، فكان موقف الشيخ الحكيم أن قال: "شدة مُعاملة الأسرة لأولادها ليست مُبررًا لهروب الأبناء من المنزل، عظموا قيمة المنزل والأسرة، علموا أبناءكم أن الشدة نابعة من فرط الحب"، وبعض الكلمات الفارغة، مع أن الأب مؤتمن ومسئول عن رعيته، ولو أخطأ.. يُحاسب معهم. 
- عبدالله رُشدي حينما كان يتعلق الموضوع بالمرأة عن الظُلم.. يضم لها الرجل، فحينما سألته فتاة وقالت: "ليه مُهتم بحقوق المرأة كده؟"، قال: "لازم نهتم بالقضايا التي تضر الرجل والمرأة"، مع أن الذكورية تضر المرأة فقط، لكنهُ للآسف يتضرر من ذكوريته مثل المرأة، وحينما يتحدث عن نموذج الرجل والمرأة، فإنهُ يُخرج الرجُل لنا مُنهمكًا في تكوين مُستقبل واعد لأسرته، ويكدح لأجل راحتها، ويحميها من المصائب، ويذلل لها الصعاب"، لدرجة أنه لو إستطاع إخبار الناس أنهم يطيرون.. لفعل ذلك، وفي نفس المنشور ذكر المرأة وقال: "إذ بفمنستاية حامضة موكوسة تخاف من الفأر وتصرخ من الصرصار، وتبكي بسبب زيادة وزنها، تخرج علينا بفكرها القبيح، لتكتب على الهاتف الذي اشتراه لها أبوها أو أخوها أو زوجها"، هل تستطيع فهم الوصف من السواد والبياض؟ أخرج لنا الرجُل ملاكًا نظيفًا يسعى لتكوين أسرة، والمرأة ليس لها قيمة، ألم يسمع عن الرجال التي ىّىّحرش بالفتيات، أو يتركون بيوتهم، ويتزوجوا مرة آخرى، أم هو واحدًا منهم؟
- جاء مرة آخرى وقت الىّحرش، ونادى بأن "استغلال وقائع الىّحرش لأجل نفي وجوب الحجاب وغض البصر، أو محاولة الربط بين الىّحرش والزواج المبكر في العصور السابقة"، فهي مُحاولات دنيئة حتى ينقضوا على الدين، حديث عبثي لا يصح في ذلك الوقت، لأن لكُل مقام مقال، لكن السعي وراء الشُهرة والتريند.. مرض. 
- قام بالرد على إحدى الشباب وقت موضوع اعّىّصاب الزوجة، وقال: "لا يحل امتناع المرأة إلا لعُذر كمرض ونحوه، وتُجبر إن امتنعت لغير ذلك، كذا منصوص الفُقهاء ولن نخرج عنها"، ولم يضع في الاعتبار حالتها النفسية، أو مشاكلها الصحية، أو أنها لا ترغب، هو فقط يُريدها أن تُلبي ندائه حينما يُريد، المُتعة لديه أهم من أي شيء آخر.
 
- حينما قالت لهُ إحدى الشابات على تويتر "أنت مثلي، ولا أقصد بذلك إهانتك، لكنهم لهم أسلوب خاص في الكلام، واللباس"، فماذا يفعل شيخُنا الجميل ليتدارك الموقف؟ يرد عليها ويقول لها "تعالي وأعرفي ذلك بنفسك، وأعدكِ أن أجاملكِ حتى الصباح!"، أيُعقل أن يخرُج ذلك الكلام من شيخ؟ ولكنهُ هُنا يُبين لك كُرهه للمرأة. 
- لا نستطيع أيضًا نسيان رده على قضية عمرو وردة لعيب كُرة القدم، حينما اتهم بالىّحرش بماريهان كيلر، ورد فعله القاسي تجاه قضية مُعلمة المنصورة، حينما صدر فيديو لهُ وهو يسخر منها ويقول "مُعلمة الرقص!".
- عبدالله رُشدي مُىّحرش، حينما تسأله فتاة في التعليقات عن شيء.. فتقول لهُ يا شيخنا، فيقول لها (عيون شيخنا، قلب شيخنا، عقل شيخنا)، وحينما إتهمته إحداهم بأنه ليس رجل.. لأنه يصف المرأة بعربة مفتوحة، فيقول لها "تعاليلي الشقة، وهثبتلك بنفسي"، وحينما يرى أن تعليقه قد أثار الضحة، فيقوم بحذفه، لكنه لا يستطيع أن يُخفي طبيعته نحو النساء. 
- وقت موضوع "كُشري التحرير"، قام بفعل غير أخلاقي وغير إنساني، فبدلً من أن يتضامن مع المىىىيحيين، ويقول أنهم إخوة لنا، فيقول أننا دولة إسلامية، وقوانين الإسلام تسري على الجميع، ويكتب منشورًا يدعم فيه كُشري التحرير، وأنه من اليوم سيكون مطعمه المُفضل!
- وأخيرًا السيدة العراقية التي اتهمته بالاعتداء عليها بداخل شقة بمدينة العبور، ومن ثُم لجوء أشقائه للقضاء لأنه لايُريد إعطائهم حقهم الشرعي من الميراث.
 
في الحقيقة إن عبدالله رُشدي يستحق لقب عبدالله كُشري، أكثر من عبدالله مجانص، فلكُل لقبٍ وقت، وهو بالنسبة لي ليس شيخًا، ولا رجل دين، ولا يتمتع بخفة الدم، ويسعى وراء الشُهرة الزائفة، ويحتاج أن يودع بمصحة نفسية، وبشهادة الكثير من مشايخ الأزهر الأكثر علمًا ورسوخًا منه.. أنهم تحدثوا إليه على كلامه المُخالف للشرع في رده على الفيمنيست، وحينما كان يكشفه أحد على حقيقته.. يقول إني أدافع عن الإسلام، لإني أشعُر بالغيرة على ديني!
وفي النهاية يأتي بعض الناس كما نقول "عايشين في ماية البطيخ"، تقول لك "زعلانين ليه، ما الراجل مُحترم وبيدافع عن الدين"، في الحقيقة أن من يدعم ذلك الشخص، إما أنه جاهل يدعم الباطل، أو يعرف ذلك، ويُريد أن يُصبح مثل عبدالله كُشري!