الأقباط متحدون - حزب التحرير يُهاجم علي أبو الخير: مسلسل حريم السلطان ليس سندًا شرعيًّا لإنكار الخلافة الإسلامية!
أخر تحديث ٠٠:٥٥ | السبت ١٣ اكتوبر ٢٠١٢ | ٢ بابة ١٧٢٩ ش | العدد ٢٩١٢ السنة الثامنة
إغلاق تصغير

حزب "التحرير" يُهاجم "علي أبو الخير": مسلسل "حريم السلطان" ليس سندًا شرعيًّا لإنكار "الخلافة الإسلامية"!


 كتب: هشام خورشيد 

 
أشار حزب "التحرير" إلى مقال الدكتور "علي أبو الخير"، بجريدة "الدستور"، في عددها الصادر يوم "3 أكتوبر" الماضي، معتبرًا أن "أبو الخير" مغرم بمشاهدة الأفلام والمسلسلات التركية، ويريد للأمة الإسلامية أن تتعرف على تاريخها من خلال مشاهدة الأفلام!
 
وعلق الحزب ساخرا على مقال ابو الخير قائلًا انه يريد أن يكون مسلسل "حريم السلطان" التركي مرجعا شرعيًا له للتعرف على الخلافة على حقيقتها كما يدعي ويبدو كذلك أنه يظن بالأمة الإسلامية أنها من التفاهة بمكان حتى تنساق وراءه فتجتمع عن بكرة أبيها خلف شاشة التلفزيون الساعات الطوال لتشاهد ما صنعته آلة إعلامية موجهة تلعب بها أصابع أعداء الأمة لتشوه لها تاريخها المجيد.
 
و اضاف الحزب مشيرا إلى أن ابو الخير قرر في بداية مقاله أن من يدعو للخلافة من الأحزاب الإسلامية يجعل الخلافة أصلا من أصول الدين وركنا سادسا من أركان الإسلام، ويعتبر أن تقريره هذا حقيقة ثابتة لا تقبل الجدال والحقيقة أن لا أحد من الحركات الإسلامية وعلى رأسها حزب التحرير -الذي ارتبطت الخلافة به وارتبط هو بها- يعتبر الخلافة من العقائد، إذ الخلافة حكم شرعي ثابت في سنة الرسول صلى الله عليه وسلم وفي إجماع الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين فالخلافة ليست اجتهادًا بشريا كما يدعي الكاتب في مقاله الذي حمل عنوان { الخلافة ليست من ضرورات الدين }، بل هي حكم شرعي ثابت في نصوص الشرع، أغفلها الكاتب أو هو غير مطلع عليها، وعندما أراد أن يستدل بشيء من النصوص ليستدل به على أن الخلافة منصب ديني وليست منصبًا سياسيًا ذكر حديثًا مكذوبا وباطلا عن النبي صلى الله عليه وسلم يقول فيه { اللهم ارحم خلفائى الذين يأتون بعدى يروون حديثي وسنتي}.
 
وقد حكم الذهبي والزيلعي والألباني ببطلانه. وادعاؤه أن مصطلح الخلافة السياسي جاء بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم هو ادعاء يكذبه الحديث الذي رواه مسلم عن أبي حازم قال: قاعدت أبا هريرة خمس سنين فسمعته يحدث عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: { كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء، كلما هلك نبي خلفه نبي، وأنه لا نبي بعدي، وستكون خلفاء فتكثر، قالوا: فما تأمرنا؟ قال: فوا ببيعة الأول فالأول، وأعطوهم حقهم فإن الله سائلهم عما استرعاهم } فواضح من نص الحديث أن الذي يسوس الناس أي يرعى شؤونهم ( من اللفظ العربي: ساس، يسوس، سياسةً ) بعد النبي صلى الله عليه وسلم هم الخلفاء الذين يكثرون فيأتون واحدا بعد واحد، والذين يجب علينا أن نفي ببيعتهم واحدا بعد واحد.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter