#بيان المتضررين أحكام الطلاق

#البيان الصادر من اندريه زكى اقرار صريح يدينه

حركة شباب كريستيان للاقباط الأرثوذكس :- 

 
اندريه زكي يكذب و يضلل و اصبحت كارتأ محروقأ للجميع سبب صناعة مافيا تجار الشهادات هو و هو سبب رفض البرلمان لاقرار لائحة الأحوال الشخصية الجديدة التي قدمتها كنيستنا الارثوذكسية حيث اعترض عليها اندرية زكي مع ان الكاثوليك وافقوا لذلك السبب لا يقبلها البرلمان لطرحها للمحكمة و العمل بها لانهم يريدون قانون موحد لكل الطوائف . و اندرية زكي كل كلامة لاستمرار الازمة و صنع الفتنة الطائفية و لا يري المتضرر امامه حل غير تغير الدين و سيتم الرد عليه رسميا و هناك انزار معلن له علي يد محضر رسميا من الاسقفية الانجيلية المستقلة .
 
#اولا . البيان المضلل الصادر من اندريه زكي بتاريخ ٢ ابريل عام ٢٠١٩ هو في حد ذاتة هذا إقرار صريح من الطائفة الإنجيلية أنها تصدر شهادات تغيير الملة والطائفة. 
 
وهو باباً خلفياً للتحايل علي القانون لتغيير المراكز القانونية للمتقاضين ولتطبيق الشريعة الإسلامية .
 
• وفقاً للقانون إذا اختلف الزوجان في الطائفة أو الملة وأقام الزوج الدعوى بطلب إثبات طلاقة لزوجته، فإن أحكام الشريعة الإسلامية تكون هي واجبة التطبيق، ولا يجوز الرجوع لشريعة كل منهما أو بحث دينونتهما بالطلاق من عدمه، ذلك أن نص المادة ( 17 / 3 ) من القانون رقم ( 1 ) لسنة 2000 وضع القيد بالنسبة للزوجين متحدي الملة والطائفة، فإذا اختلف الزوجان ملة أو طائفة تعين تطبيق القواعد العامة وهي الشريعة الإسلامية التي تبيح الطلاق حتى ولو كانت شريعة أحدهما أو كلاهما لا تجيزه.
 
#ثانيا . هناك مفهوم غير دقيق لدي البعض عن ان المسيحيه ثلاثه طوائف في مصر وهي الطائفة الارثوذوكسية والكاثوليكية والبروتستانتية التابعه للمجلس الملي الانجيلي العام. ولكن الواقع الخفي ان هناك العديد من الطوائف منها طائفة الروم الارثوذوكس والسريان الارثوذوكس والطائفة الروسيه الارثوذوكسيه ومع ذلك فهناك اختلاف في ممارسة الشعائر والطقوس برغم ان الجميع تحت مظلة الارثوذوكسية. فعلي سبيل المثال ان الكنيسه الروسيه مختلفه تماما عن الكنيسه المصريه في ممارسة الشعائر والطقوس والصلوات وغيرها من الطقوس المصريه القديمه والتي مازالت الكنيسه المصريه تمارسها حتي اليوم , بالاضافه الي طائفه الروم الكاثوليك والسريان (طقوسها سريانيه), (والارمن الكاثوليك طقوسها ارمني), (الكاثوليك والكلدان طقوسها كلدانيه), (طائفة الملنكار الكاثوليك طقوسها سرياني غربي), (والطائفة الاوكرانيه الكاثوليكيه طقوسها بيزنطيه), (السلوفاكيه اليونانيه الكاثوليكيه), (الكنيسه الاثيوبيه الكاثوليكيه ) وكل طائفه لها طقوسها وشعائرها المنفرده . بيت القصيد ولان طائفة الكاثوليك لا تجيز الطلاق ايا كانت الاسباب لذلك فقد تضائلت وتقلصت اعدادها بطريقة ملفته وملحوظه . اما الكنيسة القبطيه تُعد الطائفة الاكثر عددا وشيوعا كونها كنيسه مصريه اصيله ليست دخيله علي المصريين وتجيز الطلاق والفرقة في بعض الحالات منها الزنا أو تغيير الدين .
 
اما الطائفة التي استطاعت ان تلملم بعض الحنطة المبعثرة من الكنيستين الارثوذوكسيه والكاثوليكيه هي الكنائس الانجيليه التي خرجت من رحم البروتستانتيه وهنا لا نقصد الكنيسه الانجيليه الام والتي تتبع المجلس الملي العام ولكن نشير الي الكنائس والمجامع التي استقلت عنها كون الكنيسة الام باتت مؤسسة دينيه طارده مثلها مثل سابقتها فبرغم ان الكنيسه البروتستانتيه كنيسه منشقة علي الكنيسه الكاثوليكيه في القرن السادس عشر اخذت هي الاخري تمارس ذات الممارسات التي انقلبت بسببها علي الكنيسه الكاثوليكيه والتي خرجت منها وعليها الحركة الاصلاحيه بقيادة الاصلاحي مارتن لوثر وقامت كل مجموعه مستقلة عن الكنيسه البروتستانتيه بتكوين مجموعات خاصة بها ومؤمنه بايمانها الي ان اصبحت كنائس ومؤسسات ومجامع عديده لها كنائس ورئاسات دينيه مستقلة وشعب وطقوس وشعائر تندرج تحت مظلة الانجيليه ولكنها مختلفة في ممارسة الشعائر والطقوس وفيها العديد من الكنائس الغير تابعة للمجلس الملي الانجيلي العام بالرغم من كونها كلها انجيليه, وكونها اختلفت في الايمان وممارسة الشعائر فقد ترتب علي ذلك اختلاف الاسماء وانفصال الكنائس والخروج من تحت مظلة المجلس الانجيلي العام ومن المؤكد ان هناك اختلاف في ممارسة العبادة و الصلوات والايمان بدليل ان هناك 28 طائفة من البروتستانت ولكن كلها تندرج تحت مظلة الانجيليه نسرد منها علي سبيل المثال لا الحصر :الكنيسة الرسوليه, الكنيسه المعمدانيه, كنيسه الاخوه, كنيسة النعمه والحق, مجمع كنائس النعمه, كنيسه الادفنتيست, كنيسة السبتيين, كنيسة خلاص النفوس, الكنيسة الخمسينية, الكنيسة الابرشانية, الكنيسة المشيخية, الكنيسه الكالفينية, الكنيسه الميثودية. أبَي من ابَي وشاء من شاء لكنها بالفعل طوائف وكنائس وشعوب مواطنين مسيحيين من حقهم ممارسة عبادتهم ومن المنطقي انه ما دامت هناك كنيسة لابد ان يكون لها راعي او قس او رئاسة دينيه ترأس هذه الكنيسه وتدعو شعبها للصلاه وممارسه الشعائر الدينيه وبما ان هناك رئاسه دينيه فعليها ان تقبل انضمام اعضاء جدد ان طُلب منها ذلك فهي لا تملك رفاهية الحق في اختيار او رفض اي مؤمن يرغب في الانضمام للطائفة وليس لها الحق ان ترفض انضمام اعضاء جدد ايا كان عددهم خصوصا ممن تنطبق عليهم شروط العضويه للطائفه..
 
#اخيرا .. من جهتنا نحن حركة شباب كريستيان للاقباط الأرثوذكس نعلن للاسف الشديد الدولة محتاجة قانون موحد لكل الطوائف و المشكلة أصبحت في المحكمة و ليس الكنيسة .. الكنيسة تطبق لايحة الاحوال الشخصية الجديدة فقط علي الحاصلين لأحكام طلاق من المحكمة لمنح تصريح بالزواج من الكنيسة و لكن المحكمة لا يوجد تشريع امام القاضي الا الزنا و تغير الملة لذلك مافيا شهادات تغير الملة أصبحت تجارة وصل ثمن الشهادة الي ٦٠ و ٧٠ الف جنية و لذلك بحثنا عن مصدر صدور الشهادة الاساسي لمنع تجار الشهادات الذين يستغلون دماء الضحايا و علي من يرغب في ذلك يتواصل معنا علي قسم الرسائل بالصفحة و سنوجهة علي المصدر الرئيسي لاستخراج الشهادة من الاسقفية نفسها و عليها الإستعلام الأمني بعيدا عن هذة الأسعار الخيالية .. و لا تدفعوا هذة المبالغ الباهظة لان هذا يشجع علي زيادة انتشار مافيا تجارة الشهادات لاستغلال الضحايا من أصحاب مشاكل و قضايا الأحوال الشخصية. و من هنا نناشد معالي رئيس الجمهورية بالتدخل لاعتماد لايحة الأحوال الشخصية و العمل بها في المحاكم . 
 
مؤسس و مسؤول الحركة:-

مهندس/ نادر صبحى سليمان