إسلام بحيري يفتح النار على الفقهاء : 1400 سنة البنات بتغتصب .. خالفوا الرسول واتهموه
محرر الأقباط متحدون
٥٠:
٠٥
م +02:00 EET
الاثنين ٣١ ديسمبر ٢٠١٨
كتب – محرر الاقباط متحدون
قال الكاتب والمفكر إسلام بحيري ، قال الفقهاء أن الصغيرة تزوج ولا أذن لها ، وقال عالم إسلامي أخر يزوجها أبيها اتفاقا إلا من شذ .
تنكح البكر حتى تستأذن
وتابع بحيري خلال تقديم برنامجه " البوصلة" المذاع عبر فضائية " تن " ، حديث صحيح يقول كالتالي " لا تنكح الأيم حتى تستأمر ولا تنكح البكر حتى تستأذن " قالوا يا رسول كيف تستأمر ؟ قال أن تسكت ، بمعنى السكوت علامة الرضا ، أو صمتها ، أو صماتها ، ثلاثة روايات .
حكم الفقهاء
لافتة أن الفقهاء قالوا تزوج قبل الحيض وتزوج بلا أذن ، لان لا عقل لها لكي تستأذن لأنها طفلة ، قالوا أبيها يزوجها اتفاقا بغير إرادتها .
اصطدام الفقهاء مع الحديث
أضاف بحيري قائلا : " عندما عرضوا الحديث على الأمام الشوكاني ، قال لهم المراد بالبكر التي أمر الرسول باستأذنها إنما هي البالغة ، الفتاة التي بلغت
وتابع قائلا : " الشوكاني وجدهم مجتمعين لذلك قال لهم :" تستأذن البنت البالغة ، يعنى البنت لما تبقى بكر بس صغيرة تخرج من الحديث ده ؟ طب الرسول مقالش ليه ؟ ومين سمحلكم تخلوا الصغيرة تخرج برة النوعين وده اكبر إثبات انها برة فكرة الزواج ، لان الرسول حسم موضوع الزواج يا تستأمر ياتستأذن ، يعني الاثنين عندهم عقل .
مخالفة الرسول
قال بحيري : " ازاي يتراجعوا عن الخطأ ده .. قالك وإيه يعني إن الحديث يكلم البالغة ، لكن هذه صغيرة معانا دون إذن نزوجها ، وأكد قائلا "يعني دمروا كل ما قاله الرسول وخالفوه .
واضاف قائلا : " طب الرسول مكانش عارف أن الأطفال بيتجوزوا وانتوا بتتهموه انه أتجوز طفله .
مشيرا إلى أن هذا الجزء من الحديث يثبت أنهم اخترعوا معنى لم يقوله الرسول لان الرسول طالما تحدث عن عاقلة تستأذن أو تستأمر يبقى ليس لغير العاقلة يمكن أن تتزوج ، انها خارج التصنيف ، لان لو كان في تصنيف كان قاله لأنه مكانش هيكون مكسوف من حاجة آه إحنا بنجوز الأطفال لكن الرسول لم يقل هذا .
العقل والزواج
أكد بحيري ان الرسول ربط دينيا بين العقل الذي يستاذن ويستامر وبين الزواج ، لذلك قال الشوكاني خلفوا الرسول صراحة ، لأنهم قالوا لا أذن لها .
مخالفة صريحة للرسول
قال بحيري ما فعلوه الفقهاء مخالفة صريحة للرسول ، اغتصبوا الفتيات ، وهذا أمر جلجل ، منذ 1400 سنة اغتصبت البنات .
وأضاف قائلا : " في حساب يوم القيامة لكل إنسان ، وحساب الرب لن ينظر إلى الأسماء بل سينظر إلى جرائم أصحاب الأسماء ، ربنا هيحاسبكم .
الكلمات المتعلقة