الأقباط متحدون - ماراثون «أفلام العيد» يدخل مرحلة «الإيرادات الوهمية»
أخر تحديث ١٤:٠٤ | الثلاثاء ١٣ سبتمبر ٢٠١٦ | توت ١٧٣٣ش ٣ | العدد ٤٠٥٠ السنة التاسعة
إغلاق تصغير

ماراثون «أفلام العيد» يدخل مرحلة «الإيرادات الوهمية»

دنيا سميرغانم
دنيا سميرغانم

 أصبحت الإيرادات الوهمية ظاهرة مرتبطة بالمواسم السينمائية والأعياد بشكل خاص، حيث تعكس الساحة حالة كبيرة من التضارب بين أرقام الإيرادات، التى تحققها الأفلام المطروحة قبل العيد، والتى لا تتجاوز 6 أعمال. يقول الناقد نادر عدلى: «السوق الإنتاجى غير المنضبط وراء خروج ظاهرة الأرقام الوهمية، حيث إن الإيرادات التى يتم الإعلان عنها بها نسبة ضئيلة من الصدق»، مضيفاً: «يظن المنتجون أن ضرب أرقام عالية لأفلامهم سيحقق رواجاً جماهيرياً لها، ويعطيها الأفضلية على باقى الأفلام المشاركة، لكن هذا غير صحيح، حيث يرتبط الجمهور باسم نجمه المفضل، بعيداً عن الإيرادات».

 
«عدلى» يتابع لـ«الوطن»: «غرفة صناعة السينما المكان الوحيد المنوط بتقديم الإيرادات الحقيقية، لكن هذا لا يحدث فى مصر، لأن نسبة كبيرة من مجلس إدارة الغرفة هم منتجو الأفلام نفسها، وبالتالى فإن الإعلان عن الأرقام الصحيحة خارج مصلحتهم». يذكر أن الأعمال المشاركة فى سباق العيد، هى: «حملة فريزر» للمخرج سامح عبدالعزيز، و«لف ودوران» للمخرج خالد مرعى، و«كلب بلدى» للمخرج معتز التونى، و«صابر جوجل» للمخرج محمد حمدى، و«عشان خارجين» للمخرج خالد الحلفاوى، و«تحت الترابيزة» للمخرج سميح النقاش.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter