مينا اسعد كامل
ويزداد التخبط ويسمح الله بأن يبدأ حبيب بباوي بالكشف عن نفسه في توتر واضح وقلم غير واع كي ما يظهر للكل من هو ومقدار فساد التعليم الذي يحاول جاهدا تشويه التعليم الأرثوذكسي من خلال إمراره
اليوم نرد على بعض السطور في مقال عبثي قام بكتابته الدكتور جورج حبيب بباوي صاحب اكبر سي في ممكن تراه لدكتور ومدرس لاهوتي .. وقد تعمدت ان اذكر هذا الأمر حتى تكون الصفعات قوية بمقدار سابقة خبراته وأعماله.
في خطاب عبثي قام بكتابته المذكور بعنوان خطاب مفتوح الي الأنبا بيشوي يقول موجها الكلام الي نيافته "وتكشف مقدار استيعابك للتاريخ واللاهوت. وليس أدل على ذلك مما تقوله في ص 52 في كتابك مائة سؤال وجواب عن العقيدة المسيحية الأرثوذكسية: “ولعل الروح القدس كانت ترمز إليه النار الإلهية التي تنزل من السماء وتلتهم الذبائح التي كانت تقدم على المذبح في العهد القديم، فهو النار الإلهية التي تُصعد الذبيحة”. نيافتكم تقول ذلك، بل وتسجله على نفسك كتابةً في الوقت الذي من المفترض فيه أن يعرف أصغر طالب في الكلية الإكليريكية أن الذبيحة الوحيدة التي نزلت عليها النار من السماء كانت هي ذبيحة إيليا النبي، أما باقي الذبائح فقد كان الكاهن يشعل النار في الأجزاء الخاصة بالله حسبما ذكر ذلك سفري اللاويين والتثنية. إذن فأنت لا تعرف شيئاً عما تتكلم عنه، لا تاريخ العهد القديم ولا الذبائح."
انتهى الاقتباس
وانتهى مع الاقتباس جورج حبيب بباوي تماما من قائمة العلماء الذين يحاول ان يلصق نفسه فيهم
وانتهى مع الاقتباس صوت أي مدعي ينادي بان التعاليم البباوية سليمة
وانتهى مع الاقتباس كل المحاولات العبثية التي يحاول من خلالها البعض أعاده هذا المهرطق
الدكتور الفاضل بباوي والذي اطلق عليه موقع الاقباط المتحدون لقبا يستحقة وبجدارة (لقب مطاريد الكنيسة) يحاول ان (يهرطق ) نيافة الأنبا بيشوي ..
الدكتور الفاضل يتهم الأنبا بيشوي بانه لا يعلم العلم الذي يعلمه اصغر طالب في الاكليريكية عن الذبيحة .. والحق يقال لو ان اصغر طالب او حتى اكبر طالب بالكلية الاكليريكية يعلم بما يقول هذا البباوي لكنا في كارثة حقيقية !!
ولكن ندع الكارثة على راس مدعيها
ودعنا من نيافة الأنبا بيشوي فهو أكبر واعلي من ان يحتاجنا ان نتحدث عن تعليمه
ودعونا نحجب الأسماء ونوجه صفعه تعليمية لمن يدعي انه معلم الأرثوذكسية ونصحح له الخطأ
ونبدأ من الكتاب المقدس
وبنى داود هناك مذبحا للرب واصعد محرقات وذبائح سلامة ودعا الرب فاجابه بنار من السماء على مذبح المحرقة "(1اخ26:21).
*" ولما انتهى سليمان من الصلاة نزلت النار من السماء واكلت المحرقة والذبائح وملا مجد الرب البيت."(2اخ1:7).
وعن سفر اللاويين الذي لم تقراة سيادتكم نجد " " 22ثُمَّ رَفَعَ هَارُونُ يَدَهُ نَحْوَ الشَّعْبِ وَبَارَكَهُمْ، وَانْحَدَرَ مِنْ عَمَلِ ذَبِيحَةِ الْخَطِيَّةِ وَالْمُحْرَقَةِ وَذَبِيحَةِ السَّلاَمَةِ. 23وَدَخَلَ مُوسَى وَهَارُونُ إِلَى خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ، ثُمَّ خَرَجَا وَبَارَكَا الشَّعْبَ، فَتَرَاءَى مَجْدُ الرَّبِّ لِكُلِّ الشَّعْبِ 24وَخَرَجَتْ نَارٌ مِنْ عِنْدِ الرَّبِّ وَأَحْرَقَتْ عَلَى الْمَذْبَحِ الْمُحْرَقَةَ وَالشَّحْمَ. فَرَأَى جَمِيعُ الشَّعْبِ وَهَتَفُوا وَسَقَطُوا عَلَى وُجُوهِهِمْ."
إذن يا صاحب التعليم لم يكن إيليا هو صاحب الذبيحة الوحدة .. نحمد الله ان اصغر طالب في الكلية الاكليريكية لا يقول هذا الكلام.
ونرى أقوال الآباء وبعض التفاسير قبل ان أضع لك فنبله ستحزنك جدا
يقول القديس امبروسيوس " ما هي اذن هذه النار ؟ بكل تأكيد انها ليست أهب نار مشتعلة ولا تزمجر بحريق مثل حريق الأعشاب ولكنها النار التي تمحص الأعمال الصالحة كتمحيص الذهب وتحرق الخطايا مثل القش هذه النار دون شك هي الروح القدس " (عن الروح القدس 1:14,169)
ويقول القديس الأنبا انطونيوس :
"يا أبنائي ارفعوا وقدموا جسدكم هذا الذي تلبسونه واجعلوا منه مذبحا لإحراق البخور وضعوا عليه أفكاركم واتركوا عليه أمام الرب كل مشورة شريرة وارفعوا يدي قلوبكم الي الله متوسلين اليه بالصلاة ان يرسل عليكم من الأعالي وينعم عليكم بناره غير المرئية العظيمة لكي تنزل من السماء وتحرق كل ماهو موضوع على المذبح وتطهر المذبح " رسائل القديس انطونيوس ترجمة د نصحي عبد الشهيد – المركز الأرثوذكسي للدراسات الابائية يناير 2004
يقول القمص انطونيوس فكري في تفسير سفر اللاويين:
فَخَرَجَتْ نَارٌ مِنْ عِنْدِ الرَّبِّ وَأَكَلَتْهُمَا، فَمَاتَا أَمَامَ الرَّبِّ."
النار أماتتهم دون أن تحرقهم بدليل أنها لم تحرق قمصانهم (راجع آية 5). وهو عقاب رهيب، فمن يعرف أكثر يدان أكثر. لقد قتلهما غضب الله. ولاحظ أن الجزاء من نفس جنس العمل، فهما قدما ناراً غريبة وقتلتهم النار. ولاحظ أن نفس النار التى أحرقت الذبيحة علامة قبول الذبيحة ومقدمها هى نفس النار التي أحرقت الكهنة الخطاة، وهذا معنى "رائحة حياة لحياة ورائحة موت لموت" (2كو2 : 16) . إذاً إما أن نقبل نار النعمة الإلهية لتنقيتنا أو نواجه بنار الغضب الإلهي تحرقنا. لذلك كان صمت هرون (آية 3) من الحكمة . وقد سمح الله فى بداية العمل الكهنوتي بهذا الدرس القاسي ليظهر خطورة مخالفة الوصية
ها صديقنا الفاضل .. هل هؤلاء مهرطقين ؟؟؟
ودعنا نقدم مفاجئتنا الأخيرة لهذا المقال .. أنت تقول أن من يقول هذا الفكر مدان
حسنا
أشكرك
أحييك
أتدري لماذا ؟
لان الاب متى المسكين والذي أعلنت انك تريد المناظرة نيابة عنه قال ايضا هذا التعليم .. ولست ادري كيف تناظر نيابه عن منتقل وانت لم تقرا حتى كتبه ؟؟ فاية مناظرة وأيه دفاع هذا الذي ستقدمه ؟ وعن ايه تعليم ؟؟؟ ام هو مجرد صراخ اجوف كما قلنا سابقا كي ماتجتذب اسفل جناحيك أبناء الأب متى المسكين وأنت في حقيقة الأمر تصف تعاليمه انها مدانة ضمنيا .. سأضع لك الاقتباسات من كتاب الأب منى المسكين "الروح القدس الرب المحيي" واترك الحكم عما قلته عن الأب متى لابناءةه
ص 217 "أعمال الروح القدس في العهد القديم " خامسا كان هو قوة التقديس وقوة الدينونه في القضاء" (ويستكمل بنصوص عن تقديس الذبيحة"
ص216 "أما الذبائح في العهد القديم فيمكن تلخيصها في كلمة واحدة أيضا "الفدية" ... حيث ترفع الخطية ... وهذه العملية كانت تتم بالروح القدس"
ص 620" هنا الربط بين كهنوت وذبيحة المسيح وكهنوت وذبائح العهد القديم هو المفتاح السري الذي يفتح لنا أفاقا هائله لماهية عمل الروح القدس في كهنوت وذبائح العهد القديم ..... كمسحه عليا من الله بالروح القدس من السماء بعلامة منظورة"
انتهى المقال الأول مع خالص شكرنا ومحبتنا للدكتور جورج حبيب بباوي على مساعدته الخالصة في إثبات فساد تعليمه